Akhtar Ragol Fel Aalam Movie / فيلم أخطر رجل في العالم

Posted: February 19, 2013 in Cinema



ذهب إلى: تصفح، بحث

عودة أخطر رجل في العالم فيلم أكشن كوميدي مصري تم إنتاجه عام 1973.
محتويات

1 ملخص القصة
2 فريق العمل
2.1 الممثلون
2.2 قصة وسيناريو وحوار
2.3 إخراج

ملخص القصة

تدور قصته حول مفتاح موظف صغير في إحدى شركات التأمين الكبرى والتي تسعى للحصول على تأمين جوهرة المهراجا الهندي الذي وصل إلى مصر ونزل في الفندق الذي تعمل به ميرفت خطيبة مفتاح كمسئولة عن خزانة الفندق ومفتاحها، وفي نفس الوقت يعود إلى القاهرة مستر إكس أخطر رجل عصابات في العالم (الذي رأيناه في الجزء الأول من القيلم) لمحاولة سرقة الجوهرة من المهراجا والذي يشبه مفتاح بدرجة كبيرة، تتطور الأحداث وتتفاقم بعد الخلط بين مفتاح ومستر إكس أخطر رجل في العالم.
فريق العمل
الممثلون

فؤاد المهندس .. مفتاح/ مستر إكس
ميرفت أمين .. ميرفت
سمير صبري .. وحيد
سعاد حسين .. سوسة
صلاح نظمي
برجيت .. ريتا
سلامة إلياس .. حسن
كنعان وصفي .. مارتشليو
وفيق فهمي .. المهراجا الهندي
علي جوهر .. مستر همفري
عفاف وجدي .. منى
سمير رستم
محمد شمعة
حسين عمر
حسن أنيس
لاكشمي ناير

قصة وسيناريو وحوار

أنور عبد الله

إخراج

محمود فريد
ؤاد المهندس (7 سبتمبر 1924 – 16 سبتمبر 2006)، ممثل مسرحى وسينمائي كوميدي مصري من كبار الفنانين المخضرمين الذين مثلوا في المسرح والسينما والتليفزيون والمذياع، كما كان له برنامج إذاعي اجتماعي يومي يسمى كلمتين وبس عبر أثير اذاعة البرنامج العام منذ1968 يسلط بها الضوء على سلبيات المجتمع المصري على لسان سيد أفندي، كما أنه خلف كماً كبيراً من الأغاني في أفلامه ومسرحياته، وتميز في التليفزيون بتقديم أعمال كثيرة للأطفال أشهرها فوازير عمو فؤاد في شهر رمضان والتي لاقت نجاحاً كبيراً ويكون جمهوره الأول فيه الأطفال بالثمانينيات والتسعينات عندما قدم فوازير عمو فؤاد، ثم ، كما قدم مسرحيات كثيرة للأطفال منها هاله حبيبتى .وغنى أغنيات للأطفال أشهرها هنوا أبو الفصاد، ورايح أجيب الديب من ديله، اللتان لايزال يرددها الأطفال إلى الآن، كما أنه دخل تجربة الإنتاج السينمائي عندما أنتج فيلم فيفا زلاطا الكوميدي إلا أنه لم يلقى نجاحاً في وقتها.
محتويات

1 البيانات الشخصية
2 وفاته
3 البداية الفنية
4 فؤاد و شويكار
5 حبه للمسرح
6 الغناء في الأعمال الفنية
7 الأعمال الفنية
7.1 أهم أفلامه
7.2 المسرحيات
7.3 مسلسلات تليفزيونية
8 وصلات خارجية

البيانات الشخصية

الاسم الكامل فؤاد زكى المهندس من مواليد 6 سبتمبر 1924 ولد في القاهرة حي العباسية وترتيبه الطفل الثالث في العائلة بعد أختين هما صفيه ودرية والشقيق الرابع سامى المهندس. نشأ بمدارس العزب التركية التى كانت لها فضلا كبيرا على تكوين شخصيته الصلبة .
وفاته

توفي في ظهيرة يوم السبت 16 سبتمبر عام 2006 عن عمر يناهز 82 عاماً على إثر أزمة قلبية مفاجئة و حادة; نتيجةً لفزعه الشديد جداً بعد مشاهدته سقوط جزئي لغرفة نوم منزله بالزمالك نتيجة نشوب حريق هائل بها نجا منه بأعجوبة كبرى [1].
البداية الفنية

والده هو زكى المهندس العالم اللغوى ولذلك كان منزلهم قلعة للحفاظ على اللغة العربية التي أتقنها من خلال أبيه الذي كان صاحب الفضل الأول في تنمية مواهبه الفنية وقد ورث عنه خفة الدم وحضور البديهة وسرعة الخاطر الذي ميزه في مشواره الفني. واخ للاذاعية العملاقه صفيه المهندس

وعندما التحق بـ كلية التجارة انضم لفريق التمثيل بالجامعه وشاهد الفنان الراحل نجيب الريحاني وأعجب به في مسرحية الدنيا على كف عفريت فانضم لفرقته المسرحية لعله يحظى بأحد الأدوار إلا أنه لم يساعده كثيراً، وبعد وفاته انضم لفرقة ساعة لقلبك منذ تأسيسها فى مطلع الخمسينات،وكانت هذه بدايته مع التمثيل. الجميل والاكثر من رائع
فؤاد و شويكار

كان الثنائي فؤاد و شويكار من أشهر ثنائيات الكوميدية في السينما والمسرح العربي، والتقيا للمرة الأولى في مسرحية السكرتير الفني، وتروي شويكار أنه عرض عليها الزواج أثناء تقديم أحد العروض، ليخرج المهندس عن النص قائلا : تتجوزيني يا بسكويتة ؟!، ورغم الطلاق بسبب غيرة الأستاذ على البسكويتة، إلا أن أعمالهم الفنية استمرت لتكون مسرحية روحية اتخطفت أخر عمل فني يجمعهما سويا.
حبه للمسرح

على الرغم من أنه قدم مايقرب من 70 فيلم سينمائي إلا أنه أحب المسرح وظل معشوقه الأول، وآمن المهندس بضرورة تقديم رسالة مجتمعية من خلال أعماله؛ فقدم مشكلة الملاجئ من خلال مسرحية هاله حبيبتى التي أوضحت سوء المعاملة التي يلقاها الأطفال في الملاجئ وقد كانت المسرحية كوميدية فأضحكت الأطفال ونبهت الكبار لما يحدث في الملاجئ من تجاوزات بحق الأطفال. كما قدم مشكلات الأبناء في سك على بناتك لدرجه أنه كان يقدم مسرحية إنها حقاً عائله محترمة مع أمينة رزق وشويكار وهو مصاب بجلطه في القلب، وأكد له الأطباء أنه شفي منها من خلال عمله على المسرح.

ويرى ‘المهندس أن الفن له رساله ساميه وهي خدمة المجتمع ولأنه يحب الأطفال فقد كان يبحث عن عمل يلتقى به بالأطفال وقد حالفه التوفيق في ذلك بعد أن يقدم فوازير عمو فؤاد التي يتابعها كل الأطفال في مصر والعالم العربي.

قدّم الأستاذ جيلا كوميديا من الطراز الرفيع، وكان عادل إمام هو ابنه البكر كما كان يحلوا دائما أن يناديه، ولم يبخل الأستاذ بالوقوف خلف تلميذه في عدد من أفلامه.

لذا ستحق اللقب الذي يطلقه عليه الجميع بلا استثناء الأستاذ.. هو شنبو في المصيدة و فيفا زلاطا.. وهو الزوج المغلوب محمووود في ساعة لقلبك، وهو البغبغان في عيد ميلاد أبو الفصاد.

رحل فؤاد المهندس في 16 سبتمبر 2006 عن عمر يناهز 86 عاما، بعد رحيل رفيق عمره عبد المنعم مدبولي بشهر واحد فقط.
الغناء في الأعمال الفنية

كانت البداية في مسرحية أنا فين وأنت فين بأغنية “رايح أجيب الديب من ديله” وبعدها توالت الأغنيات بالأعمال الفنية وقد قدم العديد من الأغنيات للأطفال لأنه كان يحب الغناء منذ الصغر حيث كان رئيساً لفرقة الأناشيد في المرحلة الابتدائية، وعموماً فإن الغناء كان دائماً موظفاً داخل العمل الفنى لأنه ليس مطرباً بمعنى الكلمة.
الأعمال الفنية
أهم أفلامه

أرض النفاق
العريس يصل غدا
اعترافات زوج
الشموع السوداء

هارب من الزواج
اقتلني من فضلك
جناب السفير
إجازة بالعافية

زوجة تارتار
غرام في أغسطس
الرجل ده حيجنني
أخطر رجل في العالم

عودة أخطر رجل في العالم.
مدرسة المراهقين
مطاردة غرامية
المليونير المزيف

شنبو في المصيدة
العتبة جزاز
انت اللي قتلت بابايا
ربع دستة أشرار

معبودة الجماهير
سفاح النساء
زوج تحت الطلب
البيه البواب

جريمة الأربع
وكان وكان وكان
خمسة باب
سفاح النساء

المسرحيات

مسرحية سيدتي الجميلة.
الدنيا ماشيه كدة.
حواء الساعة 12.
أنا وهو وهي.

السكرتير الفني.
أنا فين وإنت فين.
حالة حب.
أنا وهي وسموه.

ياما كان في نفسي.
ليه ليه (مسرحية سياسية ولم تلق نجاحا).
سك على بناتك.
إنها حقاً عائلة محترمة.

هاله حبيبتى (مع دلال عبد العزيز والطفلة رانيا).
روحية انخطفت.
علشان خاطر عيونك (مع نجمة الاستعراض شريهان).

مسلسلات تليفزيونية

عيون (شيرين، يونس شلبي).
أرض النفاق.
العصافير.
متاعب المهنة
ouad el-Mohandes (or Fuad el-Mohandess) (Arabic: فؤاد المهندس‎; September 6, 1924 – September 16, 2006) was an Egyptian stage and screen actor and star from the 1950s on to the early 2000s, specializing mostly in comedy roles in dozens of theater cinema and TV hits spanning five decades.
Contents

1 Biography
2 Filmography
3 TV
4 External links

Biography

Born in Cairo, he was the son of linguist Zaki el-Mohandes, the Dean of the Faculty of Dar Al Oloom and a member of the Arabic language Academy of EgYpt. Fouad el-Mohandess was an amateur actor when he was young. Inspired by the plays of comedian Naguib Al Rehani during his study at the Faculty of Commerce, el-Mohandess decided to pursue a career in drama. He joined a group named Sa’a li Qalbak (An hour to your heart) during its early run. In 1954, he starred in his first motion picture, Bent El Giran (“The Girl Next Door”), for Mahmud Thul-Fuqqar.

His important leading roles:
“Aelet Zizi” (Zizi’s family)
“Akhtar ragol fi el aalam” ( The most dangerous man in the world)
Mr.X
“Eterafat zoug” (confessions of a husband)
“El ataba gazaz”
“El Ard El Tayyeba” (The Good Earth).
“Khali balak min giranak ” Watch out for your neighbours.

(And much more)

At the time, he also presented in radio broadcasting in the 1960s:
Aaelet marzouk (Marzouk’s family)
Sa le albek(2 words for your heart
Kilmitein Wi-Bas (Two Words Only), which was broadcast daily for more than 15 years.

His comedy role in Aa’ilat Zizi (Zizi’s Family), directed by Futin Abd Al Wahhab, was one of the most significant roles in his career. In addition, he and his then-wife, Shwikar, were a well-known acting couple, co-starring in many comedies films and theaters such as:
Mutarada Gharamiya (An Amorous Pursuit).
Ard El Nifaq (Land of Hypocrisy).
Akhtar Ragul Fil Aalam (The Most Dangerous Man In The World).
His most important leading role Theaters :
Ana wa howa wa heia (I, she, & he)
Sayedity el gamila ( my beautiful women)
El secerteair el fani(The technical secretary)
Ana fin wenty fein (Where am I, and where are you)

He also appeared in leading roles with Adel Emam (still a young actor and a beginner), such as the Theater Ana w Huwwa w Hiyya (Me, Him, and Her) in 1964, and with Sa’id Saleh in a film in 1970. However, he returned to roles with Adel Emam in films like Khalli Balak Min Giranak (Watch Out for Your Neighbours) in the 1990s.

The 1960s were el-Muhandes’ golden age. He made some successful plays such as:
El-Sekerteir El-Fanni (The Technical Secretary),
Sayydati El-Gameela (the Arabic adaptation of My Fair Lady), and
Hawwa’ El-Sa’aa 12 (Eve of Midnight).

Later in his career, his interest shifted back to theater, working in plays such as:
Innaha Haqqan Aa’ila Muhtarama, (It is Truly a Respected Family).
Hala habibty (Hala my love)
Rawhia etkatafet (Rawhia is kidnaped)

Some of his supporting roles were in:
Bein El Atlaal (Among the Ruins) With Faten Hamama .
Amirat El Arab (Princess of the Arabs).
El Sahera El Sagheera (The Little Witch)With Soad Hosni,Roshdy Abaza & Madiha Youssery .
Nahr El Hob (River of Love)with Omar El Shereif & Faten Hamama.
Almaz Wi Abdo El-Hamuli (Almaz and Abdu El-Hamuli)with Warda El Gazaeria & Hussain Sedky.
El Shumoo’ El Sawda (Black Candles)With Saleh Selim & Nagat El Saghira.
El beyh el bauab. ( The Master… Janitor )with Ahmed Zaki & Lebleba.

Fouad el-Mohandes died on 16 September 2006, 10 days after his 82nd birthday. He was survived by a brother and two sisters, one of whom is the late Safiya El-Mohandes who was the head of Television and Radio station for more than ten years sccessively and successful years , and a noted Egyptian broadcaster who was married to Mohamed Mahmoud Shaaban (Known as :Baba Sharo)also was the head of the Television and Radio stations for more than 18 years successivly and successfully.

Fouad El-Mohandes is a father of two; Ahmed, Civil Engineer who has a daughter named Habiba was in the DSB school in Egypt, and now lives in Canada, and Mohamed, businessman who has a son his name is Omar and is studying in AUC.

Fouad EL-Mohandes is well known for his characters in movies in which he tried to make them as comic arabination of famous American movies,idols and characters.He played his most famous role as Mr X in two movies who is the most dangerous man in the world (in The most dangerous man in the world and the return of the most dangerous man in the world), also in his movies we find some characters of real criminals as John Dillinger (referred to as Sayed Dillinger), Billy the Kid and Mussolini.
Filmography

Bayn Al-Atlal (Among the Ruins) (1959)
Nahr Al-Hobb (River of Love)
Ila Rabbat Al-Buyout (To Homemakers)
Kilmitayn Wa Bas (Just Few Words)
Al-Sikirtir Al-Fanni (The Technical Secretary)
Sayedaty Al Jamila (My Fair Lady) (Arabic adaptation)
Ana Wa Huwa Wa Hiya (I, He and She) (1964)
Ayoub (Ayoub) (1983)
Aalam modhek geddan (A Very Funny World) (1968)
Ard el-nefak (Land of Hypocrisy) (1968)
Merati magnouna… magnouna… (My Wife is Mad, Mad)(1968)
Al millionaire al mouzayyaf (The Fake Millionaire) (1968)
Moutarada gharamia (An Amorous Pursuit) (1968)
Shanabo fil massiada (Shanabo in Trap) (1968)
Agazet gharam (Love Vacation) (1967)
Akhtar ragol fil alam (The Most Dangerous Man in the World) (1967)
Mabodet el gamahir (The Audiences Beloved) (1967)
Al ragol da hai ganini (This Man is Driving Me Mad) (1967)
Guanab el safir (His Excellency The Ambassador) (1966)
Iterafat zoj (A Husband’s Confessions) (1965)
Al ariss yassel ghadan (The Groom Arrives Tomorrow) (1964)
Hub wa marah wa chabab (Love, Joy and Youth) (1964)
Sahib el galala (His Majesty)(1964)
Mawed fil borj (An Appointment at the Tower) (1963)
El Motamarreda (The Rebel) (1963)
Al shoumou el sawdaa (Black Candles) (1962)
El Telmiza (The Student) (1962)
Hub fi hub (Love and More Love) (1960)
Nahr al-Hob (River of Love) (1960)
Fara firo
Sok Ala Banatak (Lock Your Girls In)(1980)script by Lenin El Ramli

TV

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s